لإبقائكم على اطلاع دائم بما يتعلق بالثقافة والفنون في هذه الأوقات الصعبة، نشاركم بعض المحتوى عبر الانترنت من الشركاء والمنظمات الفنية والثقافية في فلسطين والمملكة المتحدة للاستمتاع به من منازلكم حتى تجمعنا المسارح ودور السينما والمتاحف وأماكن الموسيقى والمقاهي والشوارع مرة أخرى عن قريب.

إذا كان لديك اقتراحات، يرجى التواصل معنا.

  آخر تحديث: 15 تشرين الأول 2020

اطلع على عدد هذا الشهر من مجلة Virtual Arts Centre وتعرف على كل ما يحدث في قطاع الفنون في المملكة المتحدة وفلسطين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المحتوى الفلسطيني:

تكريم المجلس الثقافي البريطاني لروح الفنان الفلسطيني الراحل محمد جولاني.

المحتوى البريطاني والعالمي:

مسابقة دار جامعة أكسفورد لكتابة القصة هي مسابقة مخصصة لجميع الطلبة بمختلف مراحلهم الدراسية، ينظمها مهرجان طيران الإمارات للآداب سنوياً . موضوع الكتابة لعام 2021 هو “لنغير الحكاية“. آخر موعد لاستلام المشاركات 4 نوفمبر 2020.

  • يضم الموسيقيين خيام اللامي ، ومايا يوسف ، وابل سلوكوي ، ومارتن جرين ، وأليس زوادسكي ، سلسلة من خمس رحلات صوتية ، تم تأليفها وتسجيلها أثناء الإغلاق لبرنامج الثقافة في الحجر الصحي التابع لمجلس الفنون و فنون بي بي سي في إنجلترا. تم تصميم كل قطعة خصيصًا ليتم الاستماع إليها على سماعات الرأس أثناء المشي، وقد تم صنع كل قطعة مع وضع مكان أو وقت معين في الاعتبار، مما يوفر للمستمع فرصة فريدة لتجديد اتصالاته الخيالية مع بيئته. اضغط هنا للاستماع اليهم.
  • كجزء من مبادرة مسرح فينبورو (فينبورو بالمجان)، سيطلق المسرح مسرحية جديدة كل شهر، لأطول فترة ممكنة خلال فترة الإغلاق للمشاهدة عبر الإنترنت مجانًا. الإنتاج الأول هو"موت الصياد"، و الذي يعرض في لفتة تقدير و إجلال للكاتب المسرحي الألماني رولف هوشوث الذي توفي في مايو. يستكشف الكاتب المسرحي الألماني الراديكالي رولف هوكوث الساعة الأخيرة من حياة إرنست همنغواي ، ويتفحص صنف المشاهير وزخارف الشهرة و "العبث المطلق الذي نعاني منه و نستمتع به في الآن ذاته."
  • شاهد(ي) حديث بيسيلا نهى "استكشاف التاريخ والتراث والهوية من خلال الطين" من ضمن فعاليات جمع التبرعات لمؤسسة السراميك للجمعيات الخيرية، و التي سيعود ريعها لدعم  مؤسسات خيرية لصالح قضية مناهضة العنصرية. 
  • مركز جميل للفنون يقدم مهرجان أفلام العائلة من لوكينغ غلاس فيلم كلوب الذي يضم مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة، لتحفيز الإبداع وحب المعرفة عند الأطفال خلال هذا الصيف. هذا الحدث هو ضمن منصة الجداف الابداعية، و هي عبارة عن منصة افتراضية صممت للاحتفاء بالمواهب المحلية المبدعة، وتمكين  الجماهير من التفاعل معها ودعمها من خلال سلسلة من النشاطات.