لإبقائكم على اطلاع دائم بما يتعلق بالثقافة والفنون في هذه الأوقات الصعبة، نشاركم بعض المحتوى عبر الانترنت من الشركاء والمنظمات الفنية والثقافية في فلسطين والمملكة المتحدة للاستمتاع به من منازلكم حتى تجمعنا المسارح ودور السينما والمتاحف وأماكن الموسيقى والمقاهي والشوارع مرة أخرى عن قريب.

إذا كان لديك اقتراحات، يرجى التواصل معنا.

  آخر تحديث: 22 حزيران 2020

المحتوى الفلسطيني:

  • فيلم مؤسسة الفيلم الفلسطيني لهذا الأسبوع هو: 5 دقائق عن بيتي (2007) فيلم وثائقي، اخراج ناهد عواد.
  • بامكانك الانضمام الى ندوة عبر الإنترنت حول سرد الرواية  في 29 حزيران الجاري، يعقدها مسرح الحارة. الأماكن محدودة. للمزيد من المعلومات اضغط هنا.

المحتوى البريطاني والعالمي:

  •  تعد Graeae قوة تغيرية في عالم المسرح عالمياً لأنها تضع بكل شجاعة الممثلين/ات الصمّ وذوي الإعاقة في نواة العمل المسرحي و تتحدى التنميط المتعلق بهم. بإمكانكن/م مشاهدة عرض "أسباب لتكون مبتهج" من غرفتك حتى الثالث من اغسطس. أسباب لتكون مبتهج.

  • اطلقت مرسم، المروجة للموسيقى العربية المتمركزة في بريطانيا، منصتها الرقمية التي تتبلور لتضم برنامجاً غنياً من الجلسات المفتوحة، البودكاست، لوائح الموسيقى، وغيرها. تطلق مرسم ايضاً افلاماً مجانية كل يوم إثنين، استمتعن/وا بفيلم Cairo Jazzman لهذا الأسبوع، زوروا/ن صفحتهم على الفايسبوك للمزيد من المعلومات. مرسم.

  • أطلق أصدقاؤنا في AFAC منحة دعم الفنانين/ات المستقلين/ات، تضامنًا معهن/م في هذه الظروف والسياقات الصعبة عبر المنطقة العربية التي تفاقمت بسبب الأزمة الصحية الحالية. تهدف هذه المنحة إلى مد يد العون للفنانين/ات المستقلين/ات المتأثرين/ات من المنطقة العربية والمقيمين/ات بها ، بمنحة لمرة واحدة تبلغ 3000 دولار لكل فنان/ة ، لتغطية فترة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر.  أفاق.

  • اعلنت موازييك عن برنامجها الرقمي "خيوط المستقبل" الذي يضم فنانات/ين ، مبرمجات/ين، ومفكرات/ين وغيرهن/م من الأفراد المعنيين بالتغيير الإجتماعي والمفاهيم المستقبلية. خيوط المستقبل.

  •  دعوة مفتوحة لكل المبدعات/ين حول العالم بالتقدم للمشاركة في ورشة Modual الرقمية من 13 ال 24 يوليو 2020. تأتي هذه النسخة من الورشة بالشراكة مع@unioftheartslondonتحت عنوان ورشة على مدى أسبوعين سيتمكن المشاركات/ين من من تخيل، تطوير، وعرض مشاريعهن/م المعنية بالتغيير الإيجابي والتي تركز على الظروف المناخية الطارئة في العالم بعد جائحة كوفيد 19. تفاصيل تخص الورشة: الورشة مجانية لكنها تطلب الإلتزام بعملية التقديم إذ أن الأماكن محدودة. آخر موعد للتقديم في الأول من يوليو.المستقبل المفتوح، وتستقبل مشاركات/ين من الخارج. Modual