Date
الاثنين 25 شباط 2019 - 09:15 إلى الخميس 28 آذار 2019 - 23:59

ما هو برنامج صوت شباب المتوسط ؟

صوت شباب المتوسط  YOUNG MEDITERRANEAN VOICES هو برنامج مدته 3 سنوات ، تم إعداده ليكون شبكة الشباب الإقليمية الرئيسية التي تربط بين المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية وصانعي السياسات في جميع أنحاء أوروبا ودول جنوب البحر الأبيض المتوسط .

الهدف العام للبرنامج هو: "تمكين الشباب"  من تعزيز ثقافة الحوار ، والمساهمة في السياسة العامة ، وتشكيل الخطابات الإعلامية ، وخلق فهم مشترك مع نظرائهم في جميع أنحاء دول المتوسط ​​حول كيفية معالجة القضايا المشتركة التي تقلق مجتمعاتهم.

كجزء من برنامج صوت شباب المتوسط ، يبحث المجلس الثقافي البريطاني عن عدد من المنظمات المسؤولة عن تأسيس أندية حوار و مناظرة ، وإدارة تدريبات  نقل مهارات الحوار والاجتماعات مع المشاركين على مستوى البلدان المستهدفة . وستكون هذه المنظمات ، المعروفة باسم الشريك المحلي مسؤولة عن دعم وتقديم التدريب للحوار وستقوم بإنشاء نوادي للمناظرات.

يشترط أن تكون نوادي المناظرات لديها ما لا يقل عن 15 (خمسة عشر) مشاركاً و الفرصة متاحة لكلا الجنسين لممارسة مهاراتهم في الحوار والمناظرة . سيقوم الشريك المحلي  بتنسيق المسابقات المشتركة بين المراكز.

في أكتوبر 2019 ستعقد ثمان منتديات للمناظرات الوطنية ، والتي ستمنح بعض نوادي المناظرة الفرصة للتنافس على المستوى الوطني .

ما هي الدول المدرجة في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط ؟

الجزائر ، مصر ، الأردن ، لبنان ، ليبيا ، المغرب ، فلسطين وتونس.

البلد

العدد الإجمالي للشركاء المحليين 2019

الحد الأدني لعدد الأندية لكل شريك محلي الحد الأدني لعدد الأعضاء لكل نادي
الجزائر 6 5 15
مصر 10 5 15
الآردن 4 5 15
لبنان 5 5 15
ليبيا 5 5 15
المغرب 5 5 15
فلسطين 5 5 15
تونس 8 5 15

الأنشطة

 سيطلب من الشريك المحلي القيام بالأنشطة التالية :

  1. الوصول إلى الشباب من الجنسين المحتملين في المنطقة الجغرافية من خلال عقد جلسات إعلامية في الجامعات ومراكز الشباب والمنظمات أو غيرها ، لإطلاعهم على برنامج YMV وتشجيعهم على المشاركة فيه.
  2. تنظيم وإدارة تدريبات مباشرة على مدار يومين في مهارات المناظرة لنوادي المناظرات (National Cascade Training) سيتم تقديم التدريب من قبل شخص مؤهل تم تدريبه من قبل المجلس الثقافي البريطاني.
  3. سيتم اختيار نوادي المناظرات لتلقي التدريب الموضح في النقطة 2 أعلاه بعد عملية شفافة وعادلة متفق عليها سلفًا مع المجلس الثقافي البريطاني . يجب أن يوافق المجلس الثقافي البريطاني على القائمة النهائية للنادي ، ويحتفظ المجلس الثقافي البريطاني بالحق في رفض الأندية المقترحة إذا كان هناك سبب للاعتقاد بأن عملية الاختيار المتفق عليها لم يتم اتباعها على النحو المطلوب . يعتبر الفريق ناديًا عندما يكون عدد أعضائه 15 شخصاً من كلا الجنسين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا كحد أدنى.
  4. تنظيم ما لا يقل عن أربعة اجتماعات مع كل نادي مناظرات لتزويد أعضائه بتدريب اساسيات  المناظرة وفرص ممارسة أنشطة الحوار. ستعقد الاجتماعات في مكان متفق عليه بين المركز ونادي المناظرات بالإضافة إلى المدربين المعتمدين .
  5. حضور اجتماع إطلاق برنامج صوت شباب المتوسط.
  6. الموافقة على خطة تسليم وتقويم التدريب مع المدربين (المشرفين) المخصصين للمركز من قبل المجلس الثقافي البريطاني.
  7. سوف يكون الشريك المحلي مسؤول عن جميع الخدمات اللوجستية الخاصة بنقل المهارات ، بما في ذلك تأجير القاعات ، وتقديم الطعام ، وطباعة المواد. يعتبر الشريك المحلي مسؤول عن دفع بدل سفر ووجبة للمدرب المؤهل . يجب أن تتبع بدلات السفر والوجبات معدلات السفر العالمية للمجلس البريطاني. سيتم مشاركة سعر السفر المناسب في ملخص ما قبل العرض.
  8. سيطلب من المراكز الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن المجلس الثقافي البريطاني فيما يتعلق بالسلامة والأمن والعلامة التجارية للأحداث التي يتم تقديمها بموجب البرنامج  يجب أن يلتزم الشريك المحلي بمتطلبات YMV Communication and Visibility حسب الطلب.
  9. يلتزم الشريك المحلي بمشاركة قائمة أسماء المتدربين مع المجلس الثقافي البريطاني قبل البدء في التدريبات بما في ذلك: الاسم ، عنوان البريد الإلكتروني ، رقم الهاتف ، المنطقة ، العمر ، الجنس ، اسم المنظمة / المؤسسة التي جاء منها لضمان توقيع بيانات حماية البيانات ومشاركتها مع المجلس الثقافي البريطاني . سيتم توفير نماذج لهذا.
  10. ترويج المعلومات المزودة من المجلس الثقافي البريطاني وبرنامج صوت شباب المتوسط على نطاق واسع للمشاركين في نوادي المناظرات لتمكينهم من المشاركة في المنافسات السنوية للمناظرة وأنشطة البرنامج الأخرى.
  11.  توفير جميع المستندات المطلوبة للمجلس البريطاني ليتم إضافتهم كشركاء محليين وكذلك للقيام بعمليات الفحص اللازمة. سيطلب من المراكز الناجحة إجراء تدريب على الإنترنت لحماية الطفولة يقدمه المجلس الثقافي البريطاني قبل البدء في أي من دورات التدريب .
  12.  تنظيم مسابقات بين المراكز ونوادي المناظرات لاختيار الفرق للمشاركة في منتدى المناظرات الوطني بناء على طلب المجلس الثقافي البريطاني.
  13. رصد وتقييم الانشطة (التدريبات والاجتماعات) بما في ذلك تسجيل المقولات المستخدمة في المناظرات ، باستخدام الأدوات التي تم تطويرها من قبل برنامج صوت شباب المتوسط والتي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني.
  14. إدارة الميزانية على النحو المطلوب ، بما في ذلك تقديم دليل على النفقات.

كيفية التقديم

الرجاء تقديم العطاء كما هو موضح في "طلب تقديم العطاء" المرفق. يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة وتعبئة الإستمارات المرفقة وأرسالها إلى البريدYMV@britishcouncil.org قبل الموعد النهائي (28 مارس 2019) ، حسب الجدول الزمني الموضح في "طلب تقديم العطاء" . الرجاء تضمين البلد الذي تتقدم إليه في خانة "الموضوع"  في رسالتك عبر البريد الإلكتروني.
سيدير المجلس الثقافي البريطاني ندوة على الويب قبل المزاد يوم الخميس 7 مارس في الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش لشرح عملية تقديم العطاءات. لتسجيل اهتمامك ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى YMV@britishcouncil.orgby بتاريخ 5 مارس 2019 موضحاً البلد الذي تتقدم بطلب للحصول عليه.

*
 أن وثائق المزايدة المرفقة باللغة الإنجليزية ، على المنظمات المهتمة بالبرنامج والتي تحتاج إلى نسخة عربية من وثائق المزايدة إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى:YMV@britishcouncil.org