منح رودس الدراسية في جامعة أكسفورد

ستكون هناك منحتان دراسيتان من منح رودس لتمكين اثنين من الطلاب المتميزين  من سوريا، أو الأردن، أو لبنان أو فلسطين- يتم اختيارهما على أساس التميز الاستثنائي، والشخصية، والقدرات القيادية والالتزام بالخدمة - للحصول على شهادة في الدراسات العليا من جامعة أوكسفورد ابتداء من تشرين أول 2017. 

معايير المنحة الدراسية

تنطبق معايير الأهلية التالية على جميع المتقدمين لمنحة رودس من كل من سوريا، والأردن، ولبنان وفلسطين:

  • المواطنة والإقامة: أن يكون المتقدم من الطلاب السوريين، أو الأردنيين أو اللبنانيين أو الفلسطينيين الذين تلقوا  5 سنوات على الأقل من التعليم بين سن 9- 22 في سوريا، أو لبنان، أو الأردن، أو الضفة الغربية، أو قطاع غزة أو إسرائيل.
  • العمر: أن يكون عمر المتقدم ما بين 19-27 عاماً قبل تشرين أول، 2017.
  • التعليم: القبول في جامعة أكسفورد تنافسي للغاية حيث يجب أن يكون المتقدمون قد حصلوا على درجة البكالوريوس قبل وصولهم إلى أكسفورد. ويجب أن يكون المعدل الجامعي المتوقع أكثر من 3.8، أو 4.0 أو أكثر من 95٪. للحصول على المتطلبات التفصيلية للمنحة يمكن زيارة موقع منحة رودس.
  • متطلبات اللغة الإنجليزية: يجب أن يكون مستوى إجادة اللغة الإنجليزية عالٍ كفاية لدى المتقدمين، وأن ينعكس ذلك في علامات امتحان مستوى اللغة الإنجليزية بحيث تكون العلامة  أعلى من  7.5 لامتحان "IELTS"، أو 110 لامتحان التوفل "TOFEL".

كيفية التقديم

  • يمكن للراغبين بالتقدم التقديم للمنحة عبر الانترنت اعتباراً من مطلع شهر تموز حتى 30 أيلول 2016، على هذا الرابط.
  • للتحضير لتجهيز طلب التقدم، ينبغي على كافة المتقدمين قراءة معلومات التقديم العامة على موقع رودس، والشروط المحددة الكاملة لمنحة رودوس لطلاب سوريا والأردن ولبنان وفلسطين وشروط الحيازة الخاصة بالمنحة، والمعلومات الواردة في هذه الوثيقة.
  • ستتم دعوة المتقدمين الذين يقع عليهم الاختيار للقائمة الطويلة، لحضور مقابلة عبر سكايب أو مقابلة شخصية أولية في تشرين الاول.
  • ستتم دعوة المتقدمين الذين يتم اختيارهم في القائمة القصيرة إلى مقابلة نهائية، حيث يتوقع منهم الحضور شخصياً في منتصف شهر تشرين الثاني مع العلم أنه سيتم إجراء المقابلات في الأردن.

للمزيد من المعلومات

يرجى الاطلاع على التفاصيل الكاملة، بما في ذلك قائمة الوثائق المطلوبة للتقدم للمنحة على موقع  منحة رودوس لطلاب سوريا والأردن ولبنان وفلسطين. لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على البريد الالكتروني: rhodesforsjlp@gmail.com.