المشاركة الفعالة للمرأة في الحياة العامة

إعلاء صوت المرأة

 يمكن سماع صوت النساء، لكن ينبغي أيضاً الإنصات لهن. ونحن نهدف من خلال هذا المشروع إلى زيادة تمثيل النساء في الحياة العامة على كافة المستويات لأننا نشعر أن هذا هو المفتاح نحو التغيير الاجتماعي الإيجابي. 

 كيف نفعل ذلك

نحن نزود النساء الشابات بالقوة والنفوذ للتأثير على مجتمعاتهن المحلية وإحداث فرق فيها من خلال برنامجنا للقيادة المجتمعية "المواطنة الفاعلة". ويبني هذا المشروع الثقة، ويُقدر الاختلاف، ويدعم العمل الاجتماعي. وبحلول عام 2015، سيكون البرنامج قد درّب أكثر من 6 ميسرين وأشرك أكثر من 180 شاباً وشابة في 3 مجتمعات في البرنامج.

نيسّر التعاون بين المنظمات النسائية، والمنظمات غير الحكومية، والسلطات، والإعلام من أجل دعم مشاركة النساء في الحياة العامة. ويتم هذا من خلال ورش عمل لبناء القدرات، والزيارات المتبادلة مع المنظمات النسائية الرائدة في المملكة المتحدة. 

نوفر فرصاً تدريبية في مجال البحث الإجرائي لمساعدة شركائنا في كسب التأييد لقضايا مشاركة المرأة في الحياة العامة من خلال بيانات تستند على أدلة. ويتم خلال التدريبات تغطية مواضيع مثال حملات المناصرة، وكيفية تحليل وتحديد الفئات المعنية، واستخدام البحث ووسائل الإعلام.

نوفر منصات لتبادل الخبرات والتعلم. كما نجري فعاليات إقليمية تتضمن زيارات دراسية، ومؤتمرات، وورش عمل لدعم العمل وتبادل التعلم.  

الوصول إلى النساء في فلسطين

يمكن تقسيم المشروع إلى أربعة مجالات رئيسية في فلسطين:

خلق قادة مجتمعات من الشباب، ومنحهم المزيد من الثقة، وتشجيعهم على المشاركة في القضايا المجتمعية.

مساعدة شركائنا الوطنيين لدعم مشاركة المرأة في الحياة العامة عبر تقديم المساندة والتدريب الفني.

إنشاء روابط إقليمية لتوفير الدعم وتنظيم فعاليات التعلم التي يمكن من خلالها المشاركة بالاستراتيجيات وقصص النجاح.

نشر بيانات تستند إلى أدلة حول الأثر الإيجابي الذي تتركه المشاركة الفعالة للمرأة على المجتمعات المحلية.