عملنا مع معلمي اللغة الإنجليزية

يلتزم المجلس الثقافي البريطاني بدعم معلمي اللغة الإنجليزية بكافة الأشكال.

 نحن نتمتع بعقود من الخبرة مع المؤسسات، ومع مدارس وزارة التربية والتعليم ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من أجل تحقيق أهدافهم في تعليم اللغة الإنجليزية.

 إننا نعمل كذلك بشكل وثيق مع المعلمين من خلال دوراتنا التدريبية الإلكترونية التي تجري عبر الإنترنت وتلك التي تتم وجهاً لوجه. 

عملنا مع وزارة التربية والتعليم، والأنروا، والجامعات

يدعم عملنا مع وزارة التربية والتعليم العالي، والأونروا، والجامعات تعليم اللغة الإنجليزية في نظام التعليم الفلسطيني.

وفي الوقت الحالي، يدعم المجلس الثقافي البريطاني مشروع الوزارة الخاص بالتعليم الإلكتروني. وقد أجرى غافين دودني، خبير في تقنيات التعليم، زيارة لتحديد نطاق الاحتياجات في شهر حزيران 2014، من أجل تقييم احتياجات التدريب في المدارس مع تزويدها بأجهزة وطاولات ودفاتر لاستخدام الطلبة.

  • في عام 2013، شارك أكثر من ألف معلم ومعلمة من فلسطين في مؤتمر تنظيم تعليم أفضل، وجلسات العروض التي كانت فيه، في بيت لحم، وطولكرم، وغزة، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي والأونروا، والذي أقيم برعاية ماكملان وجامعة كامبردج برس.
  • أكمل 1300 معلم ومعلمة من مدارس الوزارة والوكالة في الضفة الغربية وغزة تدريباً حول كيفية تدريس اللغة الإنجليزية لطلبة الصفوف الأول إلى الخامس ما بين 2012-2012، والذي كان مستنداً إلى الدورة التدريبية الخاصة بشهادة تدريس اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية، المتصلة بمناهج اللغة الإنجليزية الفلسطينية.
  • شاركت أحد عشرة جامعة في مؤتمر حول التعلم الإلكتروني والمختلط في المجلس الثقافي البريطاني، رام الله، وقد عُقد مؤتمر عبر الفيديو مع غزة في 5 حزيران، 2011.
  • منذ العام 2011، أنهى أكثر من 200 طالب في سنتهم الأخيرة للدراسة الجامعية من جامعة الخليل دورة تحضيرية قصيرة حول الإدارة الصفية لمدرسي اللغة الإنجليزية. 

إننا نعمل كذلك مع وزارة التربية والتعليم والأونروا في برنامج "الأطفال يقرأون"، وهو برنامج  شراكة ما بين المجلس الثقافي البريطاني، ووزارة التربية والتعليم لتشجيع القراءة من أجل الاستمتاع في المدارس الابتدائية.

ويتضمن البرنامج تدريباً للمعلمين، وتوفير موارد للمدارس المشاركة، ومسابقات، وأنشطة قراءة للعامة. 

عملنا مع المدارس

نحن نعمل مع المدارس بشكل فردي في تقديم برامج تدريبية مصممة حسب احتياجاتها، بحيث تتنوع ما بين برامج تدريبية تجري وجهاً لوجه، وبرامج تدريب إلكترونية عبر الإنترنت، لطاقم المدرسة.

كما نعمل مع بعض المدارس الخاصة في القدس لتدريب معلمي اللغة الإنجليزية فيها.

اتصل بنا إذا كنت مهتماً بالحصول على برامج تدريبية معينة لمدرستك.

عملنا مع المعلمين

شارك 26 معلماً للغة الإنجليزية من مدارس الضفة الغربية في مؤتمرات تنظيم تعليم أفضل في عام 2013، كما وعبر الكثير من زملائهم عن رغبتهم برؤية ورش العمل التي قادوها. نتمنى أن يكون المعلمين قد استمتعوا بالخيارات التي عرضتها تلك المؤتمرات. يمكنك أن تشاهد أحد معلمي وزارة التربية والتعليم أثناء عمله هنا.

بالإضافة إلى برامج تعليم اللغة الإنجليزية التدريبية، فإننا نعمل مع مدربي المعلمين المحليين والإقليميين من أجل تحديد احتياجات المعلمين التدريبية، وتوفير مدربين خبراء لتلبية تلك الاحتياجات. وقد قام مؤخراً كل من الخبراء نيك بيلبرو، وويندي أرنولد، وجامي كيدي، وجولييتا شونمان، بإجراء ورش عمل شملت: صور ومقاطع فيديو مع متعلمي اللغة، وإدارة صفوف القدرات المختلطة، وعمل النظراء الذي يصلح (وبعضه الذي لا يصلح)، وبكلماتك أنت.