قصص رام الله: رحلة نحو النجاح

نسعى إلى ربط شركائنا الفلسطينيين بنظرائهم من المملكة المتحدة عبر المهرجانات، والمؤتمرات وبرامج تطوير القدرات، كما ونصلهم ببعضهم من أجل تسهيل إنتاجات مشتركة للأفلام.

لقد عملنا بشكل وثيق مع جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب، من أجل تجهيز المشاركين بمهارات في إنتاج الأفلام القصيرة، ومساعدتهم في كتابة النصوص، والإضاءة، والتصوير، ومهاراتهم في الإخراج.

يعرض أسبوع الفيلم البريطاني - الفلسطيني الشبابي السنوي أفلاماً ينتجها صانعوا أفلام من المملكة المتحدة وفلسطين، وتصاحب العروض جلسات نقاش وحوار فني يقودها خبراء في المجال. ونحن نصل إلى الجمهور في المدارس، والمكتبات، والمراكز الثقافية والمجتمعية، والقرى البعيدة ومخيمات اللاجئين.

قام مدربو جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب ومؤسسة الديموقراطية الاسكتلندية بتطوير نسخة فلسطينية عن برنامج المجلس الثقافي البريطاني الإقليمي "قصص المدن". "قصص رام  الله" هي عبارة عن مجموعة من أربعة أفلام وثائقية قصيرة أنتجها صانعو أفلام فلسطينيون شباب نتيجة لمشاركتهم في ورشة العمل المكثفة للأفلام في رام الله التي جرت عام 2013.

لقد فرح صناع الأفلام فرحاً بالغاً لرؤية أفلاهم تعرض في مهرجانات أفلام حول العالم مثل: معرض إكرانزميد 2014 (كندا)، ومهرجان ريفريم بيتربورو الدولي للأفلام 2014 (الولايات الأمريكية المتحدة)، ومهرجان نور للأفلام لندن 2013 (المملكة المتحدة)، ومهرجان إليكتريك مونتريال 2013، (كندا)، وإنكاونترز 2013 (المملكة المتحدة)، ومهرجان ترانزيوروبا 2013 (بولندا)، وغيرها من المهرجانات الأخرى.

ونحن نعمل على تطوير المرحلة الثانية من هذا البرنامج، لإنتاج المزيد من الأفلام من مدن فلسطينة مختلفة،ونرحب بالشركاء الجدد للانضمام إلينا.