لماذا نوفر المستويات المتقدمة "A/AS/IAL"

المزايا

المستوى المتقدم الدولي "IAL" هو إضافة دولية إلى مجموعة مؤهلات المستوى المتقدم من إدكسل الخاضعة لهيئة تنظيم المؤهلات والاختبارات "أفكوال". ويقوم بيرسون بتنظيم هذه المؤهلات التي تم كتابتها وفقاً لأعلى المعايير مع أخذ المتعلمين حول العالم بعين الاعتبار. 

هل تريد أن تقدم لطلابك مؤهلات تتيح لهم فرصاً في جميع أنحاء العالم؟ 

يعتبر أصحاب العمل، والكليات، والجامعات حول العالم المستويات المتقدمة (A-Levels) من أفضل المؤهلات العالمية المرموقة والموثوقة، إذ يدرس الطلاب الذين يتقدمون للحصول على هذه الشهادة المواد بشكل مفصل، بينما يطورون قدراتهم الإبداعية ومهارات التفكير النقدي. 

ويمكن لشهادة المتسويات المتقدمة (A-Levels) مساعدة مؤسستك على: 

  • توفير مؤهلات معتمدة من الجامعات الرائدة
  • جذب الطلاب الطموحين والمجتهدين
  • تعزيز سمعتك
  • مساعدة الطلاب على تلبية معايير الهجرة
  • إعداد الطلاب من أجل الحصول على فرص عمل أفضل. 

مؤهل دولي 

تتوفر مؤهلات المستوى المتقدم (A-Levels) من خلال مركز امتحانات كامبردج الدولية (CIE) في 125 دولة، بينما توفر مدارس في 80 دولة المستويين المتقدم والمتقدم الدولي (IAL/A) من خلال بيرسون إدكسل. ويقوم المجلس الثقافي البريطاني بربط مؤسستك بمجلسي الامتحانات المعتمدين ما يسمح لك بتوفير مؤهلات ذات مستوى دولي لطلابك. 

دعم المعلمين

نعرف في المجلس الثقافي البريطاني كيف نساعد المعلمين، ومديري المدارس، ومنسقي امتحانات المدارس في إنجاز مهمتهم. لذلك سنقدم لك الدعم في كل مرحلة بدءاً من سهولة الوصول إلى المعلومات حول المناهج وحتى توفير أدوات التعلم المفيدة.

اتصل بنا لمعرفة كيف تصبح مركزاً معتمداً تابعاً للمجلس الثقافي البريطاني. 

ماذا ينتظرك أثناء الدراسة؟

 يسعى المجلس الثقافي البريطاني لجعل عملية إجراء الامتحانات بسيطة ومباشرة لكل من المعلمين، والطلاب، ومنسقي امتحانات المدارس. 

نظام الدراسة 

عادة ما ينهي الطلاب دراسة شهادة المستوى المتقدم والمستوى المتقدم الدولي (IAL/A-Levels) خلال عامين. وتنقسم الدراسة إلى جزأين حيث يتم تقييم الطالب في نهاية العام الأول على الامتحانات والتكليفات العملية أثناء الدراسة، وتكون النتيجة حصوله على درجة المستوى المتقدم التكميلي (AS Level). ويدرس الطالب في العام الثاني المستوى المتقدم الثاني (A2-Level)، وتكون النتيجة النهائية عبارة عن مجموع نتائج الطالب خلال العامين. 

مجالس الامتحانات 

تتوفر امتحانات المستوى المتقدم (A-Levels) من خلال مجلسي امتحانات رئيسيين؛ وهما مركز امتحانات كامبردج الدولية (CIE) وبيرسون إدكسل. 

اختيار المواد الدراسية 

يمكن للطالب الاختيار من 35 مادة تضم مواضيع مختلفة بدءاً من المواد الأساسية مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية حتى المواضيع المتخصصة. 

عادة ما يختار الطالب من ثلاث إلى أربع مواد، وغالباً ما يعتمد اختيار المواد على متطلبات الجامعة التي يرغب في الانضمام إليها أو شروط الجهة المزودة للتدريب المهني. 

اعرف ما هي المواد التي يوفرها مركز امتحانات كامبردج الدولية للمستوى المتقدم (A-Level). 

اعرف ما هي المواد التي يوفرها بيرسون إدكسل للمستوى المتقدم/المتقدم الدولي (A/IAL) . 

الدراسة 

يمكننا توفير إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من المواد من أجل التحضير للامتحانات، والتي تتضمن الكتب الإرشادية، ونماذج الامتحانات السابقة، والمصادر الأخرى التي تيسر المهمة على الطلاب ومعلميهم. 

الدرجات والتصحيح 

يتم تقييم الطلاب من خلال مزيج بين الاختبارات التحريرية والشفوية فضلاً عن التكليفات العملية وأعمال السنة. وفي بعض الحالات يمكن للمدارس الاعتماد فقط على الامتحانات الخارجية أو الجمع بين أعمال السنة والامتحانات. 

ويتم تقييم نتائجك باستخدام مقياس دولي معتمد للدرجات من "A" وحتى "E". ويتم تصحيح أوراق الامتحانات وأعمال السنة في المملكة المتحدة. 

النتائج

سوف يتم إرسال نتائج امتحاناتك إلى مدرستك أو إلى أقرب فرع للمجلس الثقافي البريطاني بعد عدة أسابيع من تقديم الامتحان النهائي أو التكليفات العملية. 

اتصل بنا لمعرفة كيف تصبح مركزاً معتمداً تابعاً للمجلس الثقافي البريطاني. 

التسجيل للامتحانات

هل أنت مستعد لتسجيل طلابك في الامتحانات؟ يتوفر لدى المجلس الثقافي البريطاني كافة المعلومات التي تحتاجها للبدء في عملية التسجيل.

 ينبغي أخذ النقاط الرئيسية التالية في عين الاعتبار من أجل التسجيل في الامتحانات: 

  • يمكنك تسجيل جميع طلابك مرة واحدة كمجموعة توفيراً للوقت. 
  • يمكنك التسجيل الكترونياً عبر الإنترنت أو من خلال تعبئة نموذج الطلب الورقي. 
  • قم بالتسجيل قبل الموعد النهائي للتسجيل وإلا ستضطر لدفع رسوم إضافية على التأخير. 
  • يمكن لمكتب المجلس الثقافي البريطاني المحلي في الكويت مساعدتك لتسجيل طلابك في امتحاناتهم. 

اتصل بنا للتسجيل في الامتحانات. 

دعم المدارس والمؤسسات

 يتولى المجلس الثقافي البريطاني إجراء كافة الأمور الإدارية المتعلقة بالامتحانات نيابة عنك، بدءاً من عملية تسجيل الطلاب وحتى تسليم أوراق الامتحانات لمدرستك. 

كما أننا نضمن أن تصلك: 

  • نماذج الامتحانات السابقة والاختبارات العملية
  • تفاصيل كاملة عن المناهج لكل مادة
  • أحدث المعلومات عن التصحيح وقواعد الامتحانات
  • تقارير الممتحنين والأخبار الهامة.

ونوفر أيضا الدعم وإمكانية الوصول إلى المواد التي تحتاجها لمساعدة طلابك في دراستهم من أجل اجتياز امتحانات المستويات المتقدم، والمتقدم التكميلي، والمتقدم الدولي (A/AS/IAL) مثل توفير الكتب الإرشادية ومواقع الانترنت التعليمية الحصرية.