تصديق الشهادات وخدمات ما بعد الامتحان

قد تطلب منك في بعض الأحيان بعض الجامعات أو جهات العمل التي ترغب في الالتحاق بها تصديق شهادتك قبل قبول أوراقك. لذلك يوفر المجلس الثقافي البريطاني خدمة تصديق الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي من امتحانات كامبردج الدولية (IGCSE)، والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي من بيرسون ادكسيل (International GCSE)، وشهادات المستويين المتقدم (A- level) والمتقدم التكميلي (AS- level) في حال طلبك لذلك.

تصديق شهادات المدارس الصادرة عن المجالس المعتمدة في المملكة المتحدة

نحن نقوم بختم شهادات المدارس الصادرة عن مجالس الامتحانات المعتمدة في المملكة المتحدة. بالنسبة للشهادات التي ستستخدم داخل فلسطين، أنت تحتاج فقط لختم المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين على الشهادة ذات العلاقة. 

أما لاستخدام هذه الشهادات خارج فلسطين، فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. ختم المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين
  2. ختم وزارة التربية والتعليم في فلسطين
  3. ختم وزارة الخارجية

رسومنا

تبلغ تكلفة الختم 50 شيكل للشهادة الواحدة الأصلية. 

التحقق من النتائج

بالنسبة للمتقدمين لامتحانات بيرسون ادكسل، فيجب استكمال نموذج خدمات الشهادات الالكتروني. ويتم الدفع لهذه الخدمة الكترونياً عبر الانترنت

الأخطاء والتعديلات

قد تتضمن الشهادة أحياناً بيانات غير صحيحة أو منقوصة، مثل الأخطاء الإملائية في كتابة الاسم، أو العنوان، أو تاريخ الميلاد، أو غيرها من المعلومات.

إذا كنت طالباً في المدرسة، قم بإبلاغ مدرسك أو منسق الامتحانات في أسرع وقت ممكن عن أية أخطاء. وينبغي على المتقدمين للامتحانات بشكل مستقل الاتصال مباشرة بأقرب مكتب للمجلس الثقافي البريطاني.

ويرجى العلم أن هناك موعد محدد لتقديم طلبات التصحيح لكل جلسة امتحان.