لماذا تختار امتحانات "IGCSE /International GCSE"؟

المزايا

هل ترغب بالحصول على مؤهلات تفتح أمامك الأبواب في جميع أنحاء العالم؟  

تعد الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي ( IGCSE/International GCSE) من أشهر المؤهلات الدولية للطلاب من سن 14 حتى 16 عاماً فهي بوابتك لمستوى تعليمي أعلى أو للدراسة في بلدك أو الخارج، إذ تساعدك على:

  • الانضمام إلى إحدى الكليات أو الجامعات في فلسطين أو الخارج
  •  الحصول على فرص عمل أفضل 
  • اجتياز اختبارات اللغة لأغراض الهجرة أو الدراسة في بلد آخر* 
  • تنمية المهارات التي تساعدك على النجاح والارتقاء بحياتك.

يساعد المجلس الثقافي البريطاني أكثر من مليوني شخص كل عام لاجتياز الامتحانات الدولية، إذ نستطيع أن نقدم لك الدعم والمشورة في هذا الصدد بدءاً من اختيار المواد وصولاً إلى مرحلة التسجيل في الامتحان.

*على سبيل المثال، فإن حصولك على تقدير "C" في امتحانات igcse باللغة الإنجليزية يكفي لتلبية شروط بعض الجامعات في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية. 

ماذا ينتظرك أثناء الدراسة؟

يسعى المجلس الثقافي البريطاني لجعل عملية تقديم الامتحان أكثر سهولة ووضوحاً، إذ نساعد أكثر من مليوني شخص كل عام على اجتياز الامتحانات الدولية. وإليك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها عن امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/International GCSE).

نظام الدراسة

عادة ما تستغرق دراسة الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/International GCSE) عامين، حيث يتم تقييم الكتابة والقدرات الشفهية بالإضافة إلى الامتحانات العملية وأعمال السنة.

اختيار المواد  

يمكنك الاختيار من بين أكثر من 70 مادة مختلفة مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية، علماً بأن تنوع المواد المتاحة يتوقف على مدرستك وبلدك ومجلس الامتحانات الذي تختاره.

مجالس الامتحانات  

تتوفر الامتحانات من خلال مجلسي امتحانات رئيسيين؛ وهما مركز امتحانات كامبردج الدولية وبيرسون إدكسل. علماً بأن مدرستك قد تكون اختارت إحداهما بالفعل.
 
ملاحظة: إذا اخترت مجلس امتحانات كامبردج الدولية فسوف تدرس شهادة " IGCSE".
 
أما إذا اخترت مجلس بيرسون إدكسل فسوف تدرس شهادة "International GCSE".

قدرات المتقدمين للامتحانات

يناسب المنهاج الأساسي للشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/International GCSE) الطلاب الذين يتوقعون إحراز درجات من "C" وحتى "G". ويتوفر منهاج موسع للطلاب الذين يطمحون لإحراز درجات من "A" حتى "C". 

الدراسة

 يوفر لك المجلس الثقافي البريطاني إمكانية الوصول إلى مواد عالية الجودة من أجل التحضير للامتحانات، وتتضمن تطبيق المجلس الثقافي البريطاني "GCSEPod"، بالإضافة إلى كتيبات إرشادية للدراسة، ونماذج من الامتحانات السابقة، وتطبيقات عبر الإنترنت ومصادر أخرى.
 
احصل على النصائح الدراسية.

الدرجات والتصحيح

يتم تقييم نتائجك باستخدام مقياس دولي معتمد من "*A" وحتى "G"، كما يتم تصحيح كافة أوراق الإجابات والاختبارات الدراسية في المملكة المتحدة.

متى تحصل على نتيجتك؟

سوف يتم إرسال نتائج امتحاناتك إلى مدرستك أو إلى أقرب فرع للمجلس الثقافي البريطاني بعد عدة أسابيع من تقديم الامتحان النهائي أو التكليفات العملية.

ما هي الخطوة التالية؟

تعد شهادة امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (GCSE/International GCSE) خطوتك الأولى للتقدم في تعليمك، حيث تؤهلك للانخراط في المستويين المتقدم والمتقدم التكميلي (A/AS) أو حتى الالتحاق بالجامعة.

اعرف المزيد عن مستويات "A-Levels".

المواد الدراسية؟

توفر لك امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/International GCSE) حرية اختيار المواد الدراسية المناسبة لك، ويجب أن تكون المواد المختارة ملائمة لأهدافك الوظيفية أو خططك التعليمية مستقبلاً. ويمكنك اختيار ما يناسبك من مجموعة واسعة من مواد امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/International GCSE) حسب توفرها في بلدك. 

ويمكنك معرفة المواد المتاحة للدراسة من خلال الروابط المتوفرة أدناه ومن مدرستك للتأكد من توافرها.

 تعرف على المواد التي يقدمها كامبردج لطلاب "IGCSE".

 تعرف على المواد التي يقدمها ادكسل لطلاب "International GCSE".

كيف تسجل للامتحانات

يساعدك المجلس الثقافي البريطاني في كل خطوة خلال عملية التسجيل، بحيث يتولى إعداد الأوراق المطلوبة والتأكد من قيامك باستكمال النماذج بشكل صحيح، كما يطلعك على المواعيد النهائية ورسوم التسجيل. 

اعرف على كيف يمكنك التسجيل لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE/International GCSE).