اللغة الإنجليزية العامة

إذا كنت مبتدئاً وترغب في تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية، وسواء كنت طالباً أو مهنياً وتبلغ من العمر 12 عاماً فأكثر، فنحن لدينا الامتحان المناسب لك. تعرف على مؤهلات اللغة الإنجليزية العامة التي تناسبك.

امتحان اللغة الإنجليزية الأساسي (KET)

 يعرف هذا الامتحان من كامبردج بامتحان اللغة الإنجليزية الأساسي (KET)، ويُبرهن هذا المؤهل على قدرتك على التواصل بعبارات أساسية باللغة الإنجليزية في مواقف الحياة اليومية، وهو أول امتحان في سلسلة امتحانات كامبردج للغة الإنجليزية للكبار. 

مستوى المؤهل: مبتدئ، ويُعادل المستوى ’A2‘ حسب الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات

مَن يمكنه تقديم هذا الامتحان؟ 

يمكنك تقديم امتحان اللغة الإنجليزية الأساسي (KET) إذا أتممت حوالي 250 ساعة من الدراسة أو الممارسة، وكان بإمكانك فهم أساسيات اللغة الانجليزية وكتابتها والتحدث بها بطلاقة. ويعد هذا الامتحان الخطوة الأولى في بناء قدراتك في اللغة الإنجليزية لغايات العمل أو الدراسة في المستقبل. ولتقديم هذا الامتحان ينبغي أن تكون قادراً على: 

  • طرح الأسئلة عن نفسك وعن الآخرين والإجابة عنها
  • فهم التصريحات والتعليمات عندما يتحدث الناس ببطء ووضوح
  • إطلاع الآخرين على رأيك فيما يتعلق بشيء قرأته أو سمعته.

ما هي أجزاء الامتحان؟ 

يتكون الامتحان من ثلاثة أجزاء، بحيث تقوم بإجراء اختباري القراءة والكتابة، والاستماع في نفس اليوم. وقد تعود لإجراء اختبار المحادثة في يوم آخر، علماً بأنك ستجري اختبار المحادثة مع اثنين من الممتحنين امام أحد المتقدمين الآخرين للامتحان. 

امتحان اللغة الإنجليزية الأساسي (KET)/ امتحان اللغة الإنجليزية الأساسي للمدارس (KETFS) القراءة و الكتابة الاستماع المحادثة
مدة الامتحان ساعة و10 دقائق 30 دقيقة 12 دقيقة لكل اثنين من المتقدمين للامتحان
الدرجات (% من المجموع الكلي) 50% 25% 25%

امتحان اللغة الإنجليزية التمهيدي (PET)

 يُعرف هذا الامتحان من كامبردج بامتحان اللغة الإنجليزية التمهيدي (PET) وامتحان اللغة الإنجليزية التمهيدي للمدارس (PETFS)، ويبرهن هذا المؤهل على قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية في مواقف الحياة اليومية العملية. وسوف يمنحك أساساً جيداً إذا كنت ترغب في الدراسة للحصول على مؤهلات مهنية في اللغة الإنجليزية. 

مستوى المؤهل: متوسط، ويعادل المستوى ’B1‘ حسب الإطار الأوروبي المرجعي الموجد للغات.

مَن يمكنه تقديم هذا الامتحان؟ 

سوف تساعدك الدراسة لامتحان اللغة الإنجليزية التمهيدي في تحسين لغتك الإنجليزية بحيث تتمكن من التواصل بثقة أكبر أثناء السفر أو التعامل مع الناطقين باللغة الإنجليزية في العمل. 

ولتقديم هذا الامتحان ينبغي أن تكون قادراً على: 

  • التعبير عن الأشياء التي تحبها والتي لا تحبها ومناقشتها مع الآخرين
  • فهم التصريحات والتعليمات المنطوقة والمكتوبة
  • كتابة خطابات شخصية أو تدوين الملاحظات الخاصة باجتماع أو نقاش.

ما هي أجزاء الامتحان؟ 

يتكون الامتحان من ثلاثة أجزاء، بحيث تقوم بإجراء اختباري القراءة والكتابة، والاستماع في نفس اليوم. وقد تعود لإجراء اختبار المحادثة في يوم آخر، علماً بأنك ستجري اختبار المحادثة مع اثنين من الممتحنين أمام أحد المتقدمين الآخرين للامتحان. 

امتحان اللغة الإنجليزية التمهيدي (PET) / امتحان اللغة الإنجليزية التمهيدي للمدارس (PETFS) القراءة و الكتابة الاستماع المحادثة
مدة الامتحان ساعة و30 دقائق 35 دقيقة 10-12 دقيقة لكل اثنين من المتقدمين للامتحان
الدرجات (% من المجموع الكلي) 50% 25% 25%

تقديم امتحانات كامبردج لتقييم اللغة الإنجليزية في فلسطين

مركز التأشيرات والهجرة البريطاني: متطلبات جديدة للغة الإنجليزية للشركاء والأزواج

يدير المجلس الثقافي البريطاني عدة امتحانات تلبي متطلبات مركز التأشيرات والهجرة البريطاني، ويمكنه دعم طلبك الخاص بالحصول على تأشيرة المملكة المتحدة، إذ أنه وفقاً لإعلان مركز التأشيرات والهجرة البريطاني الصادر في 29 نوفمبر 2012 فإن أي مهاجر يقدم طلباً لدخول المملكة المتحدة أو العيش فيها مثل الزوج، أو الزوجة، أو الشريك المدني، أو خطيب/خطيبة مواطن بريطاني، أو شخص مقيم في المملكة المتحدة، سيكون عليه إثبات قدرته على تحدث اللغة الإنجليزية وفهمها. 

ويُمكن لمعظم المتقدمين تلبية هذا المتطلب من خلال اجتياز اختبار للغة الإنجليزية وإرفاق شهادة تثبت اجتيازهم للاختبار مع طلب التأشيرة.

اطلع على الجدول الكامل لمستويات الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR) للحصول على معلومات أكثر حول الامتحانات المختلفة