شهادة في تدريس اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية: الجزء 2

الأحد 14 آب 2016 إلى الخميس 18 آب 2016

 سيشارك حوالي 45 من مدربي المدرسين التابعين لوزارة التربية والتعليم العالي من الضفة الغربية في دورة قوامها 30 ساعة، من تاريخ 14 - 18 آب.

ويأتي هذا استعداداً لتدريب معلمي الصفوف من الصف الـ 7 إلى 11، باستخدام الوحدة الثالثة من دورة "CiSELT"، التي تركز على كيفية تدريس مهارات التواصل (الاستماع، والمحادثة، والقراءة، والكتابة، باللغة الإنجليزية ودمج هذه المهارات).

ستعقد الدورة التدريبية في جلسات أسبوعية خلال الفصل الدراسي الأول للمدارس في هذا الخريف، بحيث يتمكن المعلمون منتحديث واستخدام تجربتهم مع صفوفهم، ومحاولة تجريب أو تكييف ما يتعلمونه في عملهم مع طلابهم، ومن ثم تبادل الخبرات مع زملائهم في الدورة.

وتتبع هذه الدورة نجاح البرنامج عام 2015 مع 400 معلم ومعلمة من وزارة التربية والتعليم العالي، والذي انطوى على تطوير النطق وكيفية التعامل مع الأخطاء وكيفية تدريس المفردات والنحو، وفهم كيفية تعلّم المتعلمين للغة. سيشارك المعلمون أنفسهم في هذا الجزء الثاني من الدورة التدريبية.

لمزيد من المعلومات حول عمل المجلس البريطاني المستمر في التنمية المهنية لمدرسي اللغة الإنجليزية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://www.teachingenglish.org.uk/