بريطانيا تعلن عن ترتيبات جديدة لاختبارات اللغة للتأشيرات

الاثنين 23 شباط 2015

أعلنت الحكومة البريطانية عن تغييرات مهمة في الاختبارات المؤمنة للغة الانجليزية (SELT) لأغراض الحصول على تأشيرات السفر حيث تم اعتماد اختبارات IELTS و IELTS Life Skills للحصول على التأشيرات البريطانية التي تتطلب إثباتا بمستوى اللغة الانجليزية.

ويذكر أنه سيتم إطلاع الأشخاص الذين يريدون تقديم إثبات بمهارات التحدث والاستماع الخاصة بهم بالمستوى A1 أو B1 من مستويات الإطار الأوروبي المرجعي العام على الاختبار الجديد IELTS Life Skills .

كما وأعلنت الحكومة البريطانية عن تغييرات مهمة في اختبارات اللغة المتعلقة بطلبات الحصول على التأشيرات، وهي تقليل عدد الاختبارات المقبولة لأغراض الحصول على تأشيرة وإدخال متطلبات جديدة بخصوص الطريقة التي ستدار بها الاختبارات.

وقد تم اعتماد اختبار IELTS- وهو اختباراللغة الإنجليزية الأكثر شعبية في العالم للتعليم العالي والهجرة العالمية- للحصول على جميع التأشيرات البريطانية التي تتطلب من مقدمي الطلبات تقديم إثبات بمستواهم في اللغة الإنجليزية. ويعمل هذا الأمر على مواصلة الدور المهم الذي لعبه اختبار IELTS  طويلاً في اختبارات اللغة للهجرة في المملكة المتحدة وغيرها من الدول، بما في ذلك استراليا وكندا ونيوزيلند.

وفي إطار الترتيبات الجديدة، سيتم تقديم اختبارات IELTS لطلبات الحصول على التأشيرة البريطانية على مدار العام في اكثر من 100 موقع رئيسي في جميع أنحاء العالم، وسيتم إطلاع الأشخاص الذين يريدون إثبات بمهارات التحدث والاستماع الخاصة بهم بالمستوى A1 أو B1 من مستويات الإطار الأوروبي المرجعي العام (CEFR) على اختبار جديد وهو IELTS Life Skills.

ويشار إلى أنه لا يمكن إجراء اختبارات IELTS لأغراض الحصول على تأشيرة إلا في المراكز المصرح بها ويجب على المركز اتباع الإجراءات المحددة من قبل الحكومة البريطانية. فعند حجز أحد الاختبارات، يجب على العميل تحديد الغاية من الاختبار وضمان بأن المركز مصرح لإجراء اختبارات لهذا الغرض علما بأنه سيتم توفير قائمة قريبا بمراكز اختبارات IELTS  المصرح بها على الموقع الالكتروني www.ielts.org/uk

ويدير اختبارات IELTS  الخاصة بالتأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة اتحاد شركات IELTS SELT، الذي يضم المجلس الثقافي البريطاني ومنظمة IDP: IELTS Australia و Cambridge English Language Assessment.
ويذكر أن اختبار IELTS، المملوك بالاشتراك مع المجلس الثقافي البريطاني ومنظمة IDP: IELTS Australia و Cambridge English Language Assessment، لعب  دوراً رئيسيا في اختبارات اللغة لأغراض الهجرة على مدار ال25 عاماً الماضية وتم الاعتراف به من قبل أكثر من 9000 منظمة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الجامعات وأصحاب الأعمال في كثير من الدول وكذلك من قبل الهيئات المهنية وسلطات الهجرة ووكالات حكومية أخرى. وقد تم إجراء أكثر من 2.5 مليون من اختبارات IELTS في عام 2014 في أكثر من 140 دولة.
للحصول على مزيد من المعلومات حول إعلان التأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة (UKVI)، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gov.uk

ملاحظات للمحررين

 

نبذه عن المجلس الثقافي البريطاني