الإعلان عن الفائزين بجائزة الدراسة الدولية

الخميس 22 أيلول 2016

 

سيبدأ ستة طلاب من كافة أنحاء العالم رحلتهم للدراسة في الخارج بعد فوز كل منهم بجائزة الدراسة العالمية (10 آلاف جنيه استرليني) في الجولة الثانية من "جوائز الدراسة العالمية". أعلنت  إدارة اختبار آيلتس (IELTS) في المجلس الثقافي البريطاني، وبرنامج بطاقة هوية الطالب الدولي (ISIC)، وبرنامج المنصات الدراسية، "ستدي بورتالز" (StudyPortals)، بكل فخر، أسماء الفائزين،  من بين أكثر من 100 ألف متقدم،  يوم الثلاثاء 13 أيلول 2016، في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي في ليفربول. 

هذا وقد أظهر كل من "أباراجيتا غوش" (28) من الهند، و "هو وينغ يو" (24) من هونغ كونغ، و"جي-هينغ تسونغ" (25) من تايوان، و"يورغن ستولزليتشنير" (27) من النمسا، و"مريم عمر" (28) من ماليزيا، و"رنا برقان" (23) من فلسطين، إنجازات بارزة في الركائز الثلاثة لعملية الاختيار: 

● المساهمة في المجتمع من خلال دراساتهم، 

● الالتزام القوي بتطوير حياتهم الوظيفية، و 

● الاهتمام الصادق في زيادة التفاهم والتبادل بين الثقافات.

تُمنح كل جائزة بناء على الجدارة، وتستهدف الطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، ممن يخططون للالتحاق في برنامج للدراسة الجامعية أو الدراسات العليا  (بتفرغ كامل) في عام 2016، في أي بلد في العالم. سيستخدم مبلغ الـ 10 آلاف جنيه استرليني الممنوح لكل من الطلاب الستة لتغطية الرسوم الدراسية في الأساس، وسيتم تقديمه مباشرة إلى الجامعات التي يختارها الطلاب. 

تريد مريم، التي ستبدأ الدراسة في "كلية تشيلسي للفنون والتصميم" (المملكة المتحدة)، أن تجعل العالم مكاناً أفضل عن طريق الفن، من خلال فتح معرض خاص بها لتصميم النسيج صديق البيئة، وبيع النسيج القابل للتحلل على شبكة الإنترنت: '' أعتقد أن مع توفر ما يكفي من البحث والتطوير والتسويق، فإن الأقمشة القابلة للتحلل الحيوي وإعادة التدوير، ستكون هي الرائجة بشكل طبيعي في المستقبل. وسيؤدي هذا إلى انخفاض التلوث وإطلاق الغازات الضارة والنفايات السامة''. 

تؤمن المنظمات الشريكة الثلاث كلها إيمانا قويا بأن التعليم الدولي يساهم في مجتمع عالمي أكثر مساواة وأكثر تسامحا وتقبلاً للآخر. ومن خلال "جوائز الدراسة العالمية"، فإن المنظمات الثلاث تسعى إلى تشجيع المزيد من الطلاب على الدراسة في الخارج وتوسيع آفاقهم.

"إن تدفق المعلومات والتعليم هي اللبنات الأساسية لخلق التفاهم والقبول الثقافي. وتشكل "جوائز الدراسة العالمية" فرصة رائعة للطلاب الدوليين عبر العالم لتوسيع وجهات نظرهم والاستفادة من الخبرات المشتركة التي يمكن أن تشكل مستقبلهم بصورة إيجابية". 

"تود ألميدا"، المدير الإداري لبرنامج بطاقة هوية الطالب الدولي(ISIC). 

أن تدرك ما نوع الوظيفة التي تريدها في معبد بوذي بعيد في الصين؟ هذا ما حدث مع يورغن، الذي سيلتحق كطالب ماجستير في العلوم الاجتماعية في "كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية" في (المملكة المتحدة). وقد عمل حتى هذه اللحظة في منزل للعناية بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي دار أيتام رومانية، بالإضافة إلى تدريس اللغة الإنجليزية للأطفال الصينيين. كانت مساعدة الآخرين على الدوام، نقطة تركيز كل ما يفعله في الحياة. 

"درست في اليابان، وقد كانت تجربة تغير الحياة بالنسبة لي. وأنا على اقتناع بأنها لم تعزز آفاق تطوري الوظيفي وحسب، بل إنها جعلتني شخصاً أفضل، بالإضافة إلى الناس من حولي. لا تساهم الدراسة في الخارج في اقتصاداتنا وحسب، بل إنها تساهم كذلك في مدى تسامح وعمق مجتمعنا. "

"ادوين فان ريست"، الرئيس التنفيذي لبرنامج المنصات الدراسية، ستدي بورتالز (StudyPortals)..

لا يسع الفائزون الانتظار لبدء رحلتهم في الخارج. الوجهة؟ سيتوجه كل من "هو وينغ يو، و"يورغن ستولزليتشنير" و"مريم عمر" إلى المملكة المتحدة، وستتجه "رنا برقان" إلى اليونان، فيما ستتجه "غوش أباراجيتا" إلى ألمانيا، و"جيه-هين تسونغ" إلى هولندا. تعزز المنظمات الشريكة الثلاث التنوع الدولي والتنقل، ونحن سعداء للغاية لأن الفائزين سيعملون على إثراء التجربة التعليمية في الكثير من البلدان المختلفة. 

"إنه لمن المدهش أن نرى أحلام الكثير من الناس تتحقق! العالم يصغر كل يوم. "

"تانجى بريشوت"، مدير التسويق الإقليمي، أوروبا، إدارة اختبار آيلتس (IELTS) في المجلس الثقافي البريطاني 

ملاحظات للمحررين

لمعلومات عن الجائزة يمكن زيارة الموقع التالي: https://www.isic.org

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال ب 

إدارة اختبار آيلتس (IELTS) في المجلس الثقافي البريطاني : كريستين ماك نيكول | البريد الإلكتروني: Kristen.mcnicoll@britishcouncil.org

المكتب الدولي لبرنامج بطاقة هوية الطالب الدولية (ICIC): فيليبا إليوت | البريد الإلكتروني: communications@isic.org

برنامج المنصات الدراسية، ستدي بورتالس (StudyPortals) : كارمن نيغينا | هاتف: +31 655 875 270 | البريد الإلكتروني: carmen@studyportals.com

نبذه عن المجلس الثقافي البريطاني

المجلس الثقافي البريطاني هو المنظمة الدولية الخاصة بالمملكة المتحدة للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية، وهي ممثلة في 107 بلدا في جميع أنحاء العالم. يربط المجلس الثقافي البريطاني بين الناس في جميع أنحاء العالم مع فرص التعلم والأفكار الإبداعية في المملكة المتحدة، ويبني علاقات دائمة بين المملكة المتحدة والبلدان الأخرى.

وبرنامج (IELTS) هو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي، ويعتبر اختبار تقييم مستوى اللغة الإنجليزية ذو الجدارة المثبتة على مستوى العالم.  لطالما كان اختبار (IELTS) واحداً من الاختبارات الرائدة لمهارات اللغة الإنجليزية الأربع منذ أكثر من 25 عاماً، ولا يزال يشكل معياراً لاختبار اللغة حتى يومنا هذا.  وهو موثوق به ومقبول لدى أكثر من 9 آلاف مؤسسة في جميع أنحاء العالم.

وتعود ملكية برنامج اختبار تقييم مستوى اللغة الإنجليزية، آيليتس، شراكةً لكل من "المجلس الثقافي البريطاني"، و"مؤسسة (IDP) للتعليم": اختبار (ILETS) أستراليا وكامبريدج،  لتقييم مستوى اللغة الإنجليزية.